انطلاق فعاليات أولمبياد اللغة التركية الدولي أواخر هذا الشهر

 

انطلاق فعاليات أولمبياد اللغة التركية الدولي أواخر هذا الشهر 1يغني المشاركون المنتمون إلى أعراق وأديان وألوان مختلفة تحت سقف واحد وبلغة واحدة، يمتّعون بغنائهم وأشعارهم كل محبي اللغة التركية.
وتبدأ فعاليات الأولمبياد في الثلاثين من الشهر الجاري، وتستمر 15 يوما حتى الرابع عشر من الشهر القادم, حيث تنطلق من مدينة إسطنبول وأنقرة ثم يجول المشاركون فيها ما يقرب من 41 محافظة تركية مستعرضين مواهبهم في أكثر من 65 مسرحا تركيا.
يذكر أن أولمبياد اللغة التركية الأول الذي بدأ قبل عشر سنوات شارك فيه 62 طالبا من نحو 17 دولة, وبفضل جودة التنظيم وحسن سلوك الإدارة وصلت الأرقام الآن إلى أعلى مستوياتها, حيث من المنتظر أن يشارك في الأولمبياد القادم أكثر من 1500 طالب من نحو 135 دولة من مختلف قارات العالم.


ومن المنتظر أن تبدأ فعاليات الأولمبياد العاشر في ميدان “تقسيم” الشهير بمدينة إسطنبول في الهواء الطلق ليتمكن نحو 100000 شخص من مشاهدة العرض الأول, و سيتم قطع الطريق أمام العربات ليفسح المجال أمام الجمهور من متابعة مجريات افتتاح الأولمبياد.
ومن المرتقب أن يشارك رئيس الوزراء التركي” رجب طيب أردوغان” في حفل الاختتام كعادته كل سنة، حيث ينظم حفل الاختتام وتوزيع الجوائز في أحدث ملعب في تركيا “تورك تليكوم” الذي يتسع لأكثر من 52 ألف شخص.
المصدر:تركيا اليوم


You may also like...