أهم 5 أماكن أكل السمك و التمتع بوجبة بحرية فى إسطنبول ! 1 1

أهم 5 أماكن أكل السمك و التمتع بوجبة بحرية فى إسطنبول !

أين تأكل السمك فى إسطنبول ؟

يقال انك لم تزر إسطنبول حقا إذا لم تأكل من السمك الذى يعد هناك …… فى اسطنبول هناك العشرات من المناطق التى تستمتع فيها بإلتهام السمك …. و كيف لا و اسطنبول تعتبر عاصمة بحرية بامتياز ….
فى هذا المقال سنرشدك إلى أهم مناطق أكل الاسماء فى مدينة إسطنبول و اهم هذه المناطق هى :

أون كابى

أهم 5 أماكن أكل السمك و التمتع بوجبة بحرية فى إسطنبول ! 2

و تقع بالقرب من منطقة محطة ” ينى كابى Yeni Kapi ” البحرية التى تذهب البواخر منها الى مدينتى بورصة – bursa – و يلاوا – yalva ” … و تعتبر منطقة سوق السمك القديمة التاريخية التى انشئت مما يقرب من الف عام . و ازدهرت اثناء الخلافة العثمانية .

اون كابى هو ” سوق للسمك ” أكثر منه مطاعم لاكل السمك .. فالمشترى يشتر السمك من البائع و ينتظر بالمطعم المرافق للانتهاء من اعداده ثم اكله ….

يوجد المئات من انواع السمك المختلفة ….. و افضلها سمك السردين و سمك موسى ” Kalkan ” و الاسماك المرجانية التى تنظف تأكل الطحالب من الصخور بضروسها ” الكروية ” المميزة و التى تعتبر من اشهى الاسماك هناك …..

امنونو :

قالوا لا تعد زيارتك كسائح الى مدينة اسطنبول إذا لم تأكل من مطاعم السمك البحرية فى منطقة امنونة …. ففى امنونو بعض المراكب الصغير تقوم بشى السمك و تقدمة فى ساندويش بإسم ” Balik Ekmik ” اى شطيرة السمك …. هذا السمك يعرف فى مصر باسم البورى و لكنه يختلف فى الطعم عنه ….

الساندوتش يقدم بالخضار ايضا … و يعتبر شهيا و مغذيا … و ينصح بعد التهامه بأكل ” لقمة القاضى ” او ما يسميها الاتراك ب”لقمة ” ….

تعتبر هذه المطاعم – القوارب إمتدادا تاريخيا منذ مئات السنين …..لمطاعم السمك اثناء الخلافة العثمانية …

اسكودار :

أهم 5 أماكن أكل السمك و التمتع بوجبة بحرية فى إسطنبول ! 3

منطقة اسكودار تقع فى الطرف الاسيوى من المدينة و يسهل الذهاب اليها من محطة امنونو التاريخية بواسطة البواخر … و تحتو على مطاعم راقية و غير باهظة لأكل السمك تنتشر على البحر هناك . تقصدها الاسر التركية غالبا خصوصا أيام العطلات …

سوسيال تسسليره :

هى مطاعم تابعة و مملوكة للدولة تتميز برقيها و اسعارها المدعمة …. و جودة مؤكلاتها و لذتها .. لذا ينصح أيضا بتناول السمك فى هذه المطاعم الفخمة التى انشئتها بلدية اسطنبول خاصة لأهالى اسطنبول .. فى بعض الاحيان قد تجد إزدحاما فلا ضير من حجز طاولة و الانتظار لدقائق ….

أهم 5 أماكن أكل السمك و التمتع بوجبة بحرية فى إسطنبول ! 4

تنتشر مطاعم البلدية أو ” سوسيال تاسيسليرة ” Sosyal Tesislari ” فى معظم أنحاء إسطنبول و هى مطاعم راقية فخمة تعتبر إهداءا من الحكومة للشعب كمطاعم مدعمة … ننصح بها للسياح …

جنة محلة ( حى الجنة ) …

و يقع على شاطئ البحر بعد مطار أتاتورك بعيدا عن مركز المدينة و يشتهر بمطاعم السمك الرائعة  المختلفة حيث توجد الأطباق المختلفة سواءا من البحر الأسود أو أطباق البحر المتوسط أو الأطباق اليونانية ….

You may also like...