تركيا | حيث صادرات السيارات تتجاوز الواردات !!

تتقدم الصناعة التركية بقوة خصوصا فى مجالات تصنيع العربات و المقطورات , اثبتت السوق التركية ثباتا السنة الماضية فى “” تصدير السيارات “” حيث فاق التصدير الاستيراد بشكل مضاعف … بينما زادت ايضا فى هذه السنة 2012 بشكل مضاعف زيادة غير متوقعه فى الاشهر الاربعة الاولى من السنة ليصبح المعدل للميزان التجارى ” بمبلغ 1 مليار 269 مليون دولار ” .

تركيا | حيث صادرات السيارات تتجاوز الواردات !! 1

ذكر تقرير غرفة صناعة السيارات التركية أن هناك زيادة فى تصدير السيارات تترافق مع تناسب عكسى فى استيراد السيارات إلى تركيا … لتبلغ قيمة السيارات المصدرة في الاشهر الاولى 5 مليار 397 مليون دولار . بينما تقلصت نسبة السيارات المستوردة بـ 36 % بما تبلغ قيمته 4 مليار 128 مليون دولار . ادت هذه العملية الىزيادة في حجم ميزانية قطاع السيارات بمبلغ 1 مليار 269 مليون دولار .

صناعة السيارات فى تركيا مع أنها تخطو منحنيات كبيرة للغاية الا انها متماسكة و أكثر ثباتا و إستقرار عن ذى قبل … و يرجح ان تزيد السيارات التى يستوردها العديد من دول الاتحاد الاوروبى فى هذا العام و الاعوام المقبلة من تركيا …

صناعة كماليات السيارات ايضا تشتهر بها تركيا . كما صناعة الاكسسوارات للسيارات و قطع الغيار للعديد من ماركات السيارات العالمية و التى يتم تصديرها الى العديد من دول العالم .

You may also like...