كيفية الذهاب إلى مدينة بورصة من اسطنبول !! و مطار اسطنبول اتاتورك

تصلنا العديد من الاستفسارات عن طريق البريد الالكترونى بكيفية الذهاب الى العديد من المدن السياحية التركية الاخرى بعد الوصول إلى مدينة اسطنبول و تحديدا مطارى مدينة إسطنبول ” مطار صبيحة ” و ” مطار اتاتورك الدولى ” ….و فى بعض الاحيان يردنا رسالة عبر تويتر بكيفية الوصول من التقسيم إلى مدينة بورصة …

كيفية الذهاب إلى مدينة بورصة من  اسطنبول !! و مطار اسطنبول  اتاتورك 1

فى هذا المقال سنستعرض كيفية الوصول الى مدينة بورصة برحلة بحرية ممتعة و سريعة أسرع من الطريق البرى باستخدام الباص …. عبر محطة بواخر ينى كابى ” Yeni Kapi ” مما سيوفر على السياح العرب خصوصا الوصول السهل و السريع إلى مدينة بورصة حيث كما أفادنا بعضهم انهم يستقلون تاكسى من المطار إلى بورصة مباشرة …

من مطار اتاتورك :

باستخدام تاكسى إلى محطة ينى كابى البحرية و هى بالمناسبة قريبة من آك سراى … ثم حجز اول رحلة الى بورصة و يالوة و تستغرق فقط ساعة و اربعين دقيقة بحرا … و يستغرق التاكسى حسب حالة المرور من نصف ساعة الى 45 دقيقة ….

استخدام المترو من محطة المطار – اتاتورك حتى نهاية الخط بآك سراى … ثم تاكس من محطة المترو مباشرة الى ينى كابى و يستغرق فقط 10 دقائق …..

كيفية الذهاب إلى مدينة بورصة من  اسطنبول !! و مطار اسطنبول  اتاتورك 2

 

من التقسيم :

من التقسيم الركوب بأى اتوبويس يتجه الى محطة ينى كابى البحرية … و يستغرق من 20 دقيقة الى 30 دقيقة ….

يوجد العديد من الاتوبيسات – الباصات التى تتجه الى محطة ينى كابى البحرية …

توجد 5 – 7 رحلات يومية الى بورصة و يلاوفا – يلاوه القريبة منها يوميا من هذه المحطة و يجاور محطة ينى كابى ايضا محطة باصات تنقل الزوار و المسافرون بباصات النقل العام الى مختلف انحاء اسطنبول علما أنها تتوقف عن الساعة 12 مساءا ….

محطة ينى كابى الاثرية البحرية :

محطة ينى كابى يعود تاريخها الى ما يزيد عن 8500 سنة و تعتبر مكانا للتنقيب الاثرى ايضا … خصوصا الميناء القديم … و يجاورة سوق السماكين و هو سوق و مطاعم للسمك الطازج القادم مباشرة من مراكب الصيادين و هو مستمر لاكثر من الف سنة …..

You may also like...