نجاح تجارب إطلاق الطائرة التركية بدون طيار

 

نجاح تجارب إطلاق الطائرة التركية بدون طيار 1فقد أعلن الأستاذ الدكتور “عالم رستم أصلان” رئيس قسم علوم الفضاء في كلية الطيران وعلوم الفضاء في جامعة إسطنبول التقنية عن الانتهاء من مشروع إنتاج الطائرة “آريكوبتر” بالتعاون مع هيئة التخطيط.


وأضاف أصلان قائلاً “إن المشروع الذي بدأنا العمل به منذ أربع سنوات، قد تحقّق بإنتاج أول طائرة وقمنا بتجريب تشغيلها مرتين, وبغية في إنتاج الأفضل أجرينا تجارب أخرى, لكن النقص في المستلزمات أخّر إنجاز الطائرة لنحو 9 شهور.”
وذكر أصلان بعض مزايا هذه الطائرة، مشيراً إلى أنها تستطيع الوقوف في الجو بشكل ثابت لمدة ساعتين متواصلتين، وكذلك باستطاعتها التحليق لمسافة 200 كيلومترا, لكن الشيء الذي يميزها عن غيرها أنها لا تحتاج إلى مهبط خاص بالطائرات كما يحتاجه غيرها.
وأكد أصلان على أنه في الوقت الذي نقوم فيه بإنتاج طائرات من هذا النوع, فإننا خلال خمس سنوات سننتج أيضا المحركات النفاثة للطائرات.
من جهة ثانية، أعلن الأستاذ الدكتور”محمد شاهين” رئيس جامعة إسطنبول قائلا “إنه في القريب العاجل سُنطلق أول طائرة بدون طيار من منجزات مشاريعنا, وستشاهدونها تحلق في الأجواء, مشيدًا في نفس الوقت بجامعة إسطنبول التقنية؛ الشريك الأساسي في إنجاز هذا العمل.”
المصدر:تركيا اليوم


You may also like...